سعر ومواصفات هاتف جوجل الجديد Pixel 7 مراجعة شاملة

 سعر ومواصفات هاتف جوجل الجديد Pixel 7 مراجعة شاملة

أصبح هاتف جوجل الجديد Pixel 7، والذي انطلق في نهاية العام الماضي 2022 أحد أفضل الهواتف التي يلجأ لاستخدامها الكثير من الأشخاص محبي التفرد والتميز، وقد أضافت جوجل في هاتفها الجديد العديد من المميزات والمواصفات التي جعلت من هاتف جوجل الجديد Pixel 7الهاتف الأفضل بين جميع هواتف مجموعة  بكسل.

وسوف نقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الواتس اب الذهبي موضوع عن سعر ومواصفات هاتف جوجل الجديد Pixel 7 مراجعة شاملة ستجد فيها كل ما تبحث عنه من معلومات عن هاتف جوجل بكسل 7، وبعد قراءة تلك المراجعة يمكنك بسهولة اتخاذ قرارك بشراء هاتف جوجل الجديد Pixel 7 من عدمه.

Google Pixel 7 سعر


ما هي مواصفات هاتف جوجل الجديد Pixel 7؟

يتميز هاتف جوجل الجديد Pixel 7 بالعديد من المميزات والاضافات التي تم اضافتها من قبل Google لتكون النسخة الأكثر تطورًا من هاتف بكسل 6، حيث يتميز الهاتف الجديد من جوجل بالشاشة عالية الدقة، والكاميرا بأداء متميز، وكذلك سرعة فائقة في أداء المهام، ليجد كل مستخدم افضل ما يتمناه في الهاتف الجوال، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف بالتفصيل على جميع مميزات ومواصفات هاتف جوجل الجديد Pixel 7.


ما الفرق بين هاتف جوجل بكسل 6 وبكسل 7؟

يتضمن هاتف جوجل الجديد Pixel 7 العديد من الاضافات التي تجعله يحلق بعيدًا عن نظيره هاتف جوجل بكسل 6، حيث يكفل الهاتف الجديد أداء المكالمات الصوتية بدقة صوت عالية جدًا، حيث تم اضافة ميزة Clear Calling والتي تعمل على إزالة الضوضاء نهائيًا عند أداء المكالمة، وكذا تعزيز صوت المتصل.

 وأيضًا ميزة Photo Unblur التي تعمل على تصفية الضباب والاهتزاز في تطبيق الصور من جوجل، وبالنسبة للمواصفات الشكلية فتم جعل الحواف في هاتف بكسل 7 أكثر استدارة من تلك الموجودة في هاتف بكسل 6، كما تحول الاطار من اللون الأسود إلى اللون الفضي، ناهيك عن المواصفات الخاصة بالجهاز نفسه، ويمكنك من خلال متابعة الأسطر القادمة التعرف على جميع مواصفات هاتف جوجل الجديد بكسل7.


تصميم هاتف جوجل الجديد Pixel 7

تأتي شاشاة هاتف جوجل الجديد بكسل 7 محمية بطبقة من  Glass Victus وذلك بالنسبة للشاشة الأمامية وأيضًا الجهاز من الخلف، ويحميها إطار معدني من الألمونيوم على الحواف لمزيدًا من الحماية للجهاز،


سمك ووزن هاتف جوجل الجديد Pixel 7

أما عن سمك الهاتف فهي 8.7 ملليمتر، وفيما يتعلق بوزن جهاز جوجل الجديد بكسل 7 فهي 197 جرام، ويدعم الهاتف معيار IP68 الذي يكفل مزيدًا من الحماية للهاتف حيث أن هذه الميزة تتعلق بمقاومة هاتف جوجل الجديد للماء، حيث يمكنه تحمل البقاء لمدة تصل إلى 30 دقيقة تحت سطح الماء بعمق يصل إلى 150 سم.


شاشة هاتف جوجل الجديد Pixel 7

تأتي الشاشة في هاتف جوجل الجديد بيكسل 7 من نوع AMOELD أموليد،وبمقاس 6.3 بوصة، أما عن دقة الشاشة فهي 2400×1080 بكسل، وبالنسبة الطول إلى العرض فهي 20:9، وتدعم الشاشه معدل تحديث مقداره 90 هرتز، ويصل السطوع في شاشة هاتف بكسل 7 إلى إلى 1400 شمعة، وتبلغ الكثافة 416 بكسل في البوصة الواحدة، كما تدعم الشاشه تقنية النطاق الديناميكي العالي +HDR10، وتدعم أيضًا ميزة التشغيل الدائم Always-on.


كاميرا هاتف جوجل الجديد Pixel 7

فيما يتعلق بالكاميرا الخلفية في هاتف Pixel 7 من جوجل فهي كاميرا خلفية ثنائية العدسات،تكون فيها الأساسية بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.9، أما عن الثانية فتأتي بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، وإذا ما تحدثنا عن إمكانيات الكاميرات الخلفية في تسجيل الفيديو.

 فيمكنها تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، وبدقة 1080 بكسل بمعدل 240 إطارًا في الثانية، أي ما يضمن لك تصوير فيديو احترافي بتلك الامكانيات المذهلة لكاميرا هاتف جوجل الجديد بكسل 7.

كل تلك الامكانيات المذهلة في الكاميرا الخلفية، ولكن ماذا عن الكاميرا الأمامية في هاتف Pixel 7 من جوجل، فتأتي بدقة 10.8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، والتي تمتلك المقدرة على تصوير الفيديو بتقنية Auto-HDR، وبدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، ودقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطارًا في الثانية.


المعالج في هاتف جوجل الجديد Pixel 7

يأتي هاتف جوجل الجديد Pixel 7 بمعالج Processor ثماني النواة، Tensor G2، وهذا المعالج مُصنع بتقنية 5 نانومتر وبتردد أقصاه 2.85 جيجاهرتز، ويحتوي وحدة معالجة الرسومات من نوع Mali-G710 MP7.


البطارية والشحن في هاتف جوجل الجديد Pixel 7

يأتي هاتف جوجل بكسل 7 ببطارية ذات سعة 4355 ميلّي أمبير/ الساعة، وتدعم قدرة الشحن السلكي بقدرة 25 واط، أي أن يقوم الهاتف بالشحن السريع لما يصل إلى 50% في أقل من نصف ساعة، يدعم الهاتف أيضًا الشحن اللاسلكي العادي والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 واط.


الذاكرة والتخزين في هاتف جوجل الجديد Pixel 7

يأتي الهاتف بذاكرة وصول عشوائي RAM 8 جيجابايت، وبالنسبة لذاكرة التخزين الداخلية فلديك خيارين، حيث هناك أن تختار الذاكرة 128 أو 256 جيجابايت، ولكن الهاتف لا يدعم الزيادة من خلال بطاقات MicroSD ،بطاقات MicroSD.


الشبكة والانترنت في هاتف جوجل الجديد Pixel 7

يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G، كما يدعم اتصال الوايف اي Wi-Fi 6e، وبالنسبة للبلوتوث فيدعم الجهاز بلوتوث 5.2، كما يعمل بنظام التشغيل أندرويد 13، ويوفر الهاتف لكل مستخدميه تقنية الاتصال القريب المدى NFC.


ميزات اضافية في هاتف جوجل الجديد Pixel 7

  • ميزة Clear Calling تلك الخاصية التي تعمل على تعزيز صت المتصل والحد من الضوضاء، كما تتيح لك سماع صوت المكالمة بوضوح تام حتى لو كنت أنت بنفسك في مكان صاخب.
  • ميزة Photo Unblur التي تتيح لك توضيح الصور الضبابية بجودة عالية الدقة من خلال تطبيق الصور من جوجل والمتوفر على الهاتف، وتلك الخاصية تتوفر في هاتف Pixel 7 وهاتف Pixel 7 Pro.أداة At a Glance وتلك الميزة تتيح للمستخدم رؤية معلومات عن الطقس أو الاجتماعات أو بعض الأحداث، وذلك من خلال شاشة القفل أو في الشاشة الرئيسية، كما أن هناك خيار يتيح لك اختيار ما يتم اظهاره من داخل تلك الأداة.
  • ميزة Quick Phrases وتلك الميزة تتيح للمستخدم الرد على المكالمة أو رفضها من خلال أمر صوتي، وتتيح لك الكثير من الأوامر الصوتية دون أن تتلفظ بالأمر الصوتي مرحبًا جوجل Hey Google ولكن يكفي أن تأمر الهاتف مباشرة بما تريد.
  • ميزة Voice Message Transcription والتي تتيح لجميع مستخدمي هاتف جوجل الجديد بكسل 7 بتحويل الرسائل الصوتية إلى رسائل نصية داخل رسائل جوجل والرجوع إليها في أي وقت.
  • خاصية Assistant Voice Typing التي تسمح لجميع مستخدمي بكسل 7 من الكتابة الصوتية ولكن بدقة متناهية، فحتى علامات الترقيم يتم اضافتها للنص بشكل تلقائي، كما يمكنك وأثناء وجود التسجيل الصوتي للوحة المفاتيح قيد التشغيل من أن تستخدم لوحة المفاتيح بجميع إمكانياتها.


سعر هاتف جوجل الجديد Pixel 7

يبلغ سعر Google Pixel 7 بذاكرة 128 جيجابايت 599 دولار أمريكي، بينما يبلغ سعر الهاتف الذي يحتوي على ذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 جيجابايت 699 دولار امريكي.


ألوان هاتف جوجل الجديد Pixel 7

يتوفر هاتف جوجل الجديد Pixel 7 في ثلاث ألوان مختلفة، لكي يرضي بذلك أذواق جميع العملاء، والألوان هي الأبيض، والأسود، والأخضر الليموني الميتاليك Lemongrass.


مواصفات Google Pixel 7 

  • المعالج: معالج جوجل  Tensor G2 الثماني النوى والذي تم تصنيعه بتقنية 5 نانومتر.
  • الشاشة: يستخدم الهاتف شاشة بمقاس 6.3 بوصة، من طراز AMOELD، ذات دقة 1080 × 2400 بكسل، وتتمتع بكثافة 416 بكسل في البوصة الواحدة، كما تدعم معدل تحديث 90 هرتز، وتقنية +HDR10، تلك الشاشة من أهم ما يميزها التشغيل الدائم Always-on، أما عن نسبة حجم الشاشة إلى جسم الجهاز فهي %84.9.
  • التخزين الداخلي: 128 أو 256 جيجابايت
  • الذاكرة العشوائية RAM: 8 جيجابايت
  • بطاقة microSD: لا يدعم تشغيل البطاقة.
  • الكاميرا الخلفية: الكاميرا ذات عدسات ثنائية الأساسية منها بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.9، أما عن الثانية فهي ذات دقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2.
  • تصوير الفيديو: يكون بدقة 4K بمعدل 30/60 إطار في الثانية الواحدة، أو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30/60/120/240 إطار في الثانية.
  • الكاميرا الأمامية: هي عبارة عن كاميرا أحادية العدسة بدقة 10.8 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، والتي لها القدرة على تصوير الفيديو بتقنية Auto-HDR، وبدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية الواحده، ودقة 1080 بكسل بمعدل 60 إطار في الثانية.
  • التأمين البيومتري: مدمج بشاشة الجهاز مستشعر لبصمات الأصابع.
  • الشبكة والانترنت: الجهاز يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، أما عن الواي فاي فهو Wi-Fi 6e.
  • البلوتوث: يدعم بلوتوث 5.2.
  • مقاومة الماء: يدعم الجهاز مقاومة الماء وفقًا لمعيار IP68
  • منفذ السماعات: 3.5 ملم.
  • نظام التشغيل: أندرويد 13.
  • البطارية: سعن البطارية 4355 ميلّي أمبير/ الساعة، والتي تدعم تقنية الشحن السلكي بقدرة 25 واط، وتدعم أيضًا الشحن اللاسلكي باستطاعة 10 واط، والشحن اللاسلكي العكسي.
  • الألوان: الأسود، والأبيض، والأخضر الليموني.
  • الوزن: 197 جرام.
  • الأبعاد: 155.6 × 73.2 × 8.7 مم.
  • السعر: 599 دولار للذاكرة 128، وبسعر 699 دولار للذاكرة 256.
  • تاريخ الاصدار: أكتوبر 2022


تعليقات