كيفية تدوين الملاحظات والدردشة مع نفسك على واتس اب

كيفية تدوين الملاحظات والدردشة مع نفسك على واتس اب

قد تحتاج إلى وجود خاصية تتيح لك تدوين الملاحظات والدردشة مع نفسك على واتس اب، الشيء الذي لم يكن متوفرًا من قبل في التطبيق، ولكن في آخر تحديث اتواتس اب 2023 اضافت شركة ميتا Meta وهي المالكة لتطبيق واتس اب وتطبيق فيسبوك وغيرها الكثير من الميزات التي تتيح للمستخدم مزيدًا من الحرية في التعامل مع التطبيق، وهذا ليس بالغريب على Meta التي طالما عودت جميع مستخدميها على تلبية جميع متطلباتهم ليجدوها في تطبيق واحد.

وبالنسبة لميزة تدوين الملاحظات والدردشة مع نفسك، فكانت تلك الميزة مقتصرة على منصات وتطبيقات بعينها، مما يجعل مستخدمي واتس اب في حاجة إلى تطبيقات اضافية تلبي احتياجاتهم، ولكن اليوم أصبحت تلك الخدمة متاحة لجميع مستخدمي واتس اب في العام 2023، وأصبح بإمكانك أنت وأي مستخدم للتطبيق من تدوين الملاحظات والدردشة مع نفسك على واتس اب.


تطبيقات بديلة لتطبيق واتس اب

كانت ميزة إرسال الرسائل لنفسك، وتدوين الملاحظات للرجوع إليها في الوقت الذي ترغب فيه أمر مقصور على تطبيقات بعينها، مما يجعل الكثير من مستخدمي واتساب يبحثون عن التطبيقات البديلة التي تتيح لكل مستخدم تدوين الملاحظات والدردشة مع النفس، فعلى سبيل المثال قد يلجأ الكثير من مستخدمي واتساب إلى وجود تطبيق مثل تلجرام أو سيجنال Signal للانتفاع بتلك الميزة، والتي لم تكن متوفرة من قبل في تطبيق واتس اب.


لماذا تحتاج إلى ارسال رسائل لنفسك في واتس اب؟

قد يحتاج الكثير من مستخدمي واتس وسائل التواصل الاجتماعي تدوين بعض الملاحظات، أو حفظ عناوين URL التي قد يحتاجونها في رسالة لأنفسهمللرجوع إليها في أي وقت بسهولة، كما هو متاح في تطبيق تيليجرام، وتطبيق  Signal والذي  أصبح في الآونة الأخيرة أقوى منافس لتطبيقواتساب، وهو التطبيق الذي تم اصداره من قبل شركة Open AI، وكذلك تطبيق العمل سلاك Slack.

ستكون هذه الميزة مفيدة جدًا أيضًا لمشاركة الملفات والوسائط مع نفسك من جهاز إلى آخر، فعلى سبيل المثال يمكنك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو من هاتفك مع جهاز الحاسوب الخاص بك من خلال إرسال الصورة لنفسك في واتساب من هاتفك وحفظها في الحاسوب باستخدام إصدار الويب من واتساب والمخصص للعمل على أجهزة الكمبيوتر.


كيف تستخدم واتساب لتدوين الملاحظات أو الدردشة مع نفسك؟

ستكون الرسائل المرسلة إلى نفسك مرئية عبر جميع أجهزتك المرتبطة، لذلك ستكون هذه الميزة رائعة لمشاركة الملفات والوسائط وعناوين URL عبر هذه الأجهزة بسهولة، ومن المعروف أن مشاركة الملفات من أندرويد إلى ماك أو من ويندوز إلى آيفون أمر مزعج بل قد يكون مستحيلًا  عند البعض، الأمر الذي قد يؤدي لاستخدام تطبيق مثل واتساب إلى جعل هذه العملية أكثر مرونة.

 كيفية مراسلة نفسك في واتساب

لا يختلف الأمر كثيرًا عن ارسال الرسائل للأشخاص أو الدردشة معهم، ولكن ستحتاج لتنفيذ تلك الميزة إتباع بعض الخطوات والتي سنقدمها لكم اليوم من خلال موقعنا عن أسهل طريقة تتيح لك تدوين الملاحظات والدردشة مع نفسك على واتس اب، وللانتفاع بتلك الميزة الجديدة يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح تطبيق واتس اب الموجود على هاتفك.
  • قم بالضغط على أيقونة بدء محادثة جديدة والموجودة في الزاوية السفلية اليمنى لواجهة التطبيق.
  • ستجد جهة الاتصال الشخصية الخاصة بك (رقم هاتفك) ظاهرة في أعلى قائمة جهات الاتصال، وستجد تحتها تسمية توضيحية (راسل نفسك) Message yourself.
  • قم بالضغط عليها لبدء المراسلة.
  • بعد الضغط على جهة اتصالك ستجد الشكل والخصائص نفسها مثل الدردشات العادية، ولكن ستظهر تسمية توضيحية مختلفة للدردشة، حيث ستجد عبارة (راسل نفسك) Message yourself تحت اسم جهة اتصالك كما يظهر في لقطة الشاشة.


ملاحظة: ستكون الرسائل المرسلة إلى نفسك مشفرة تمامًا مثل الدردشات العادية، حيث يعتمد واتساب على ميزة (التشفير من طرف إلى طرف) End-to-end encryption لتأمين المحادثات، وبذلك لا يمكن لأي شخص وكذلك الشركة المطورة للتطبيق نفسه قراءة رسائلك التي ترسلها لنفسك، مما يكفل لجميع المستخدمين مزيدًا من الخصوصية.

كيفية إعادة توجيه رسالة لنفسك على واتس اب

يمكنك إعادة توجيه الرسائل من دردشة فردية أو جماعية إلى نفسك، وكما هو الحال في الدردشات العادية ستجد الرسالة المُعاد توجيهها في الدردشة مع نفسك مميزة بعبارة (رسالة مُعاد توجيها) Forwarded message، فقط اتبع الخطوات التالية لاعادة توجيه الرسالة:

  • قم بفتح تطبيق واتس اب الموجود على هاتفك.
  • افتح الدردشة التي تحتوي على الرسالة التي ترغب في إعادة توجيهها إلى نفسك.
  • حدد الرسالة التي تريد إرسالها، ثم اضغط على أيقونة (إعادة توجيه الرسالة) التي تظهر في أعلى التطبيق.
  • ابحث عن اسمك أو رقم هاتفك واضغط على إرسال
  • سيتم بهذه الطريقة اعادة توجيه الرسالة لنفسك، والرجوع إليها بسهولة بالغة في الوقت الذي ترغب فيه.


تعليقات